صور
صور
صور وأيقونات الكنيسة
الكنيسة والظهور
الكنيسة والظهور
مقالات ،معرض صور ،أفلام وشهود عيان

أخبار الكنيسة

  • الكل
  • أخبار
  • أعلانات
  • فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَنَا مَعَكُمْ زَمَاناً يَسِيراً بَعْدُ ثُمَّ أَمْضِي إِلَى الَّذِي أَرْسَلَنِي (يوحنا 7 : 33) تدعو الكنيسة شعبها المبارك
    المزيد...
  • إِنَّهُ يَنْبَغِي أَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ يَتَأَلَّمُ كَثِيراً وَيُرْفَضُ مِنَ الشُّيُوخِ وَرُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ وَيُقْتَلُ وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ (لوقا 9
    المزيد...
  •  فَهُوَذَا مُنْذُ الآنَ جَمِيعُ الأَجْيَالِ تُطَوِّبُنِي (يوحنا 3 : 5) برنامج احتفالية تجلي العذراء فوق قباب كنيستها بالزيتون  اليومكنيسة العذراء والدة
    المزيد...
  • وَأَمَّا مِنْ جِهَتِي، فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي بِهِ قَدْ صُلِبَ الْعَالَمُ لِي وَأَنَا لِلْعَالَمِ
    المزيد...
  • تدعو كنيسة العذراء مريم بالزيتون شعبها المبارك لحضور الاحتفال بالذكرى الثانية عشر لذكرىمثلث الرحمات البابا شنودة الثالث مساء السبت 16
    المزيد...
  •   قَدِّسُوا صَوْماً. نَادُوا بِاعْتِكَافٍ. اجْمَعُوا الشُّيُوخَ جَمِيعَ سُكَّانِ الأَرْضِ إِلَى بَيْتِ الرَّبِّ إِلَهِكُمْ وَاصْرُخُوا إِلَى الرَّبِّ (يوئيل 1: 14) مواعيد
    المزيد...
المزيد أضغظ علي مفتاح SHIFT لعرض الكل أعرض الكل

راديو عذراء الزيتون

Winamp, iTunes Windows Media Player Real Player QuickTime
tunein icon

android radio on google play

  • CH1
  • CH2

                                  محبة الذات

المحبة الحقيقية للذات، تأتى بتدريب هذه الذات على محبة الله، ودوام سكناه فيها، وخضوعها لعمل روحه..

ولا يمكن للذات أن تتمتع بسكنى الله فيها، إلا عن طريق النقاوة، والإتضاع الذى به لا يقاوم عمل الروح فيها، ولا تفضل جهالتها على حكمة الله.

وهكذا تظهر المحبة الحقيقية للذات، فى إنكار الذات.

إنكار الذات فى العمل، حيث تقول \"لا أنا، بل نعمة الله العاملة فى\".  وإنكار الذات فى ترك محبة المديح والكرامة \" ليس لنا يارب ليس لنا، لكن لإسمك القدوس أعط مجداً\".  وأنكار الذات فى الجهاد، حيث يضحى المؤمن براحته وكل ماله، من أجل بناء ملكوت الله.

إنكار الذات فى التعامل مع الله، ومع الناس.

وفى ذلك يفضل الإنسان غيره على نفسه فى كل شئ، \" مقدمين بعضكم بعضاً فى الكرامة \" ومن هنا تأتى كل نواحى المحبة العملية نحو الآخرين، ليس فى الكرامة فقط، إنما أيضاً فى العطاء، والبذل، والتعب لأجل الآخرين، والتضحية من أجلهم إلى بذل الذات عنهم، ولا مانع من أن يحمل خطاياهم وينسبها إلى نفسه، يحرم نفسه من كل شئ، لكى ينالوا هم..

غير أن البعض قد يحب ذاته محبة خاطئة دنيوية، يحاول أن بينيها فيهدمها، وأن يرفعها فيضيعه.

وفى ذلك قال السيد المسيح \" من وجد نفسه يضيعه  ومن أضاع نفسه من أجلى يجدها \" الذين تركوا ملاذ العالم من أجل الرب، يحسبهم أهل العالم أنهم ضيعوا أنفسهم، بينما هم قد وجدوا الطريق الحقيقى لبناء الذات.  ويدخل ضمن هؤلاء أيضاً الرهبان والسواح، وكل من تكرسوا لخدمة الرب، وكل من قالوا له مع بطرس \" تركنا كل شئ وتبعناك\".

الذى يحب ذاته، هو الذى يسير بها فى الطريق الضيق من أجل الرب، ويحمل الصليب كل يوم.

هذا الإنسان هو الذى يحب ذاته حقاً..

أما الذى يعطيها كل شهواتها الأرضية والجسدية، فإنه لا يحب ذاته، وإنما يحب العالم وشهوته..

عندي سؤال

  • كيف تكون العذراء مكرسة من الصغر ونذيرة للرب منذ طفولتها، وهي في نفس الوقت مخطوبة للقديس يوسف النجار؟

    كيف تكون العذراء مكرسة من الصغر ونذيرة للرب منذ طفولتها، وهي في نفس الوقت مخطوبة للقديس يوسف النجار؟

    أولاً:العذراء نذيرة للرب أي خادمة مكرسة له وقد نذرتها أمها لخدمة بيته... لم تترك العذراء الهيكل ولم تتخلّ عن نذرها، لكن خطبتها ليوسف النجار كانت بتدبير من الله، وبأمر كهنة الهيكل حسب ما كان متبعاً في ذلك الوقت، فقد كانت البنات المكرسات للرب لا يبقين في الهيكل بعد سن معينة، ولما كان أبوا العذراء قد توفيا، كان لابد أن يسلمها الكهنة لأحد أقاربها الأتقياء لكي يكون مسئولاً عنها، وبالفعل سلموها ليوسف النجار الذي لم يكن من أقرباء الدرجة الأولى، لذا خطبوها له حتى تعيش معه في بيته بطريقة شرعية.ثانياً:كانت العذراء قد عقدت العزم على حياة البتولية في بيت يوسف النجار، المزيد...
  • 1

شهود العيان

  • app wit bishop morko shالانبا مرقس اسقف شبرا الخيمة وتوابعها
    كنا بنلاقي بعد نصف الليل بشوية طيف واضح لا يقبل الشك فيه صورة السيدة العذراء، واضح لون الملابس تماما لبنى فاتح زي السما كده. واضح حاجات كثيرة جدا وهي بتبارك الشعب بتقف واحيانا بتتحرك حركه بسيطة ومرات كانت بتقف وقت طويل والناس بتقول تسابيح وتماجيد كثيرة جدا لحد الصبح.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4