expfrantonios enandar expfrmalaty

حننيا النبي الكذاب
1  وحدث في تلك السنة في ابتداء ملك صدقيا ملك يهوذا في السنة الرابعة في الشهر الخامس ان حننيا بن عزور النبي الذي من جبعون قال لي في بيت الرب امام الكهنة وكل الشعب: 2  [هكذا قال رب الجنود اله اسرائيل: قد كسرت نير ملك بابل.3  في سنتين من الزمان ارد الى هذا الموضع كل انية بيت الرب التي اخذها نبوخذنصر ملك بابل من هذا الموضع وذهب بها الى بابل.4  وارد الى هذا الموضع يكنيا بن يهوياقيم ملك يهوذا وكل سبي يهوذا الذين ذهبوا الى بابل يقول الرب لاني اكسر نير ملك بابل].
5  فكلم ارميا النبي حننيا النبي امام الكهنة وامام كل الشعب الواقفين في بيت الرب 6  وقال: [امين. هكذا ليصنع الرب. ليقم الرب كلامك الذي تنبات به فيرد انية بيت الرب وكل السبي من بابل الى هذا الموضع.7  ولكن اسمع هذه الكلمة التي اتكلم انا بها في اذنيك وفي اذان كل الشعب.8  ان الانبياء الذين كانوا قبلي وقبلك منذ القديم وتنباوا على اراض كثيرة وعلى ممالك عظيمة بالحرب والشر والوبا.9  النبي الذي تنبا بالسلام فعند حصول كلمة النبي عرف ذلك النبي ان الرب قد ارسله حقا].
10  ثم اخذ حننيا النبي النير عن عنق ارميا النبي وكسره.11  وقال حننيا امام كل الشعب: [هكذا قال الرب: هكذا اكسر نير نبوخذنصر ملك بابل في سنتين من الزمان عن عنق كل الشعوب]. وانطلق ارميا النبي في سبيله.12  ثم صار كلام الرب الى ارميا النبي بعد ما كسر حننيا النبي النير عن عنق ارميا النبي: 13  [اذهب وقل لحننيا: هكذا قال الرب: قد كسرت انيار الخشب وعملت عوضا عنها انيارا من حديد.14  لانه هكذا قال رب الجنود اله اسرائيل: قد جعلت نيرا من حديد على عنق كل هؤلاء الشعوب ليخدموا نبوخذنصر ملك بابل فيخدمونه وقد اعطيته ايضا حيوان الحقل].
15  فقال ارميا النبي لحننيا النبي: [اسمع يا حننيا. ان الرب لم يرسلك وانت قد جعلت هذا الشعب يتكل على الكذب. 16  لذلك هكذا قال الرب: هئنذا طاردك عن وجه الارض. هذه السنة تموت لانك تكلمت بعصيان على الرب].17  فمات حننيا النبي في تلك السنة في الشهر السابع.