ومن منكم وهو يريد أن يبني برجا لا يجلس أولا ويحسب النفقة .... ( لو 14: 28)

جمع داود النبي أربعمائة رجل وذهب غاضباً لينتقم من نابال الكرملي الذي أهانه أمام عبيده وفي شدة غضبه قرر أن يهلك ويخرب كل ما له.

ولما علمت أبيجايل امرأة نابال ما فعله زوجها من حماقة هرعت لملاقاة داود لتعتذر له وبحكمة اعترفت بخطأ زوجها وفي شجاعة حذرته من تلطيخ يديه بدم نابال الذي سوف يلاحقه إلى الأبد وستسيء له عندما يصير ملكاً ويشهد الكتاب المقدس عن أشخاص لم ينفعهم الندم لإصلاح نتائج أخطائهم الفادحة كعيسو الذي باع البكورية بأكلة عدس وكشمشون الذي مال قلبه لدلية الشريرة فسلمته لأعدائه لإذلاله وكيهوذا الاسخريوطي الذي ذهب لرؤساء الكهنة ليسلم رب المجد فهلك ومعه ما جمعه من فضة.

إن البعض يخطئون بالاختلاط  بالأشرار أو يتورطون في علاقات عاطفية تؤول لزيجات خاطئة لا توافق عليها الكنيسة لاختلاف الدين أو العقيدة أو يقبلون الزواج  من أشخاص غير متوافقين معهم لأجل الهجرة للخارج أو يستهينون بالعمل في أماكن الشر للحصول علي المال بسرعة فيجلبون على أنفسهم متاعب وأوجاع ويفقدون بركة الله في حياتهم.

أخي .  . . أختي:

ليتك تدقق ولا تندفع بعصبية أو باستهتار أو بتهور لتتخذ قرارات مصيرية تبعدك عن الله وتأثر علي مستقبلك الروحي ولكن بالأولى إهدأ ، تأن، صل ، واسترشد واحسب النفقة قبل فوات الأوان.